الاثنين، 2 فبراير 2015

تعريفات ليست ساخره‎


الوَفَاء : طَبعٌ في الكِلابِ لهذا يتنَازَلُ عنه أغلبُ البَشر

النَّائب: رَجُلٌ تَراه في بيتِكَ قبلَ الإنتِخَابَات وعلى التِّلفَاز بعدها

الصَّديق: شَخصٌ تشتَرِكُ معه بجُملةِ حَمَاقاتٍ

المَال: شَيءٌ لا نتوقف عن القَول بأنَّه ليسَ كلّ الدُّنيَا ولكنَّنا نقلبُ الدُّنيا بحثاً عنه

مُذيعُ الأخبَار: حَانُوتيّ بِربطَةِ عُنق

القَلب: حُجرةٌ جَسديَّةٌ يحتلُّها البعضُ دونَ سَببٍ مُقنِع

الأحْوَل: شَخصٌ يعرِفُ جيداً معنَى تقريبِ وُجُهَاتِ النَّظر

الحُبّ: حُمَّى ما قبلَ الزَّوَاج

الخِطْبة: فُرصَةٌ ذهبِيَّةٌ يُهدِرهَا كل الرِّجَال

الأعزَب: عَاقِلٌ اتعظَ بغيرِه

العُرسُ: جَنازةٌ صَاخِبةٌ

الزَّواج: رِقٌّ حَضَاريّ

الطَّلاق: عَمَلٌ شُجاعٌ مُتأخِّر

الأبناء: تَذكَارٌ حَيّ تَخرُجُ به من تَجرِبةٍ غَبيَّة

النَّفقة: بدلُ حمَاقَةٍ قَديمَة

الحَربُ البَاردَة: لِقَاءُ ضُرَّتينِ في عُطلةِ نِهَايةِ الأُسبُوع

الحَربُ الحَاميَة: عَيشهُما تحتَ سَقفٍ واحِد

الرُّوحُ الرِّياضِيَّة: مُصطلحٌ وضَعَه رجُلٌ لم يسمَعْ يومًا عن داحسَ والغبرَاءَ

اسحاق نيُوتُن: شَخصٌ مَدِينٌ بِشُهرتِه لتُفاحة

سيغمُوند فرُويد:
مكبُوتٌ حَاولَ أن يُقنَع النَّاسَ أنهم يُشَاركُونَه ذاتَ المَرض

دَاروين: شَخصٌ عَجزت البَشَريَّة عن اقنَاعِهِ بأنَّه ليسَ قِرداً

بياضُ الثَّلج: بنتٌ فاضِلة تَعيشُ في بيتٍ واحِدٍ مع سبعَةِ شُبَّان أغراب

سَندِبَاد: مَحظُوظٌ عاشَ قبلَ اختِراعِ جَوازاتِ السَّفَر

بينُوكيو: كذابٌ مُميز فهو الوحيد من بينِ الكذابين الذي يُعانِي حَسَاسيَّة ضِدَّ الكَذب

الزَّوجُ المِثَاليّ: رَجُلٌ تظُنُّ كل امرأةٍ أنَّ امرأةً أُخرى حَظِيت بِهِ

الزَّوجَةُ المِثَاليَّة: امرأةٌ كالعَنقَاء يؤمِنُ الرِّجَالُ أنَّها ليسَتْ موجُودة

الأرمَل: رجُلٌ ألحَّ على اللهِ بالدُّعَاء

الأرمَلة: كانتْ زوجَة رجُلٍ منّ اللهُ عليه بالخَلاص

الحَماة: امرأةٌ ترى أن ابنتَها كانتْ تَستحِقُّ رجُلا أفضَلَ منك

العَظيمُ : رجلٌ وراءه امرأة كانَ سيكُون أعظَم لو بقيَت أمَامَه

مَركَزُ التَّجميلِ: ورشَةُ حِدَادَةٍ نِسَائِيَّة

القَامُوس: الكِتَابُ الذي نَحتَفِظُ فيه بالكَلماتِ التي سَقَطت من التَّداول

المُوازَنَةُ العَامَّة: ما تبقَّى في جَيبِ الوَطن بعدَ أنْ أخَذَ كُلُّ حِصَّته

قَذْفُ المُحصنَات: هُو أن يُعلَنَ الحَاكِمُ أنَّه " أبو الشَّعب "

حُكُومَة التقنوقراط: مجموعة لصُوص يَحملُون شَهَاداتٍ جَامعِيَّة

الثَّقافةُ: عَمليَّةُ اجترَارِ ما سبقَ وقرأنَاه

الأفكَار: افرازاتٌ عقلِيَّة ليسَ إلا

الوِسَادة: مُؤشِّرٌ أننا كَبرنَا وتلَوَّثنا ولمْ نعُدْ نَستَحِقُّ حضنَ أُم

التَّقَاليدُ: مَجمُوعة مُحرَّماتٍ وضَعَها أجدادُنا بعد أن أشبعُوها انتهاكاً

الذَّاكِرة :Hard Disk غيرُ قابلٍ للفورمات

الخصخصة: تأجيرُ الدولة لأجزاء من الوطَنِ بعد أن فشِلتْ في إدارتِها

التَّظاهُر: خُروجٌ للشَّارعِ لأنَّ الحيطانَ طَوالَ أعوامٍ كانَ لهَا آذان

الرأيُ العام : حالةٌ فِكريَّة تشكلها وسائِلُ الإعلام لغاية في نفس الحاكم

سِياسةُ التَّقشُّف: قانونٌ يبيحُ للدولةِ أن " تقطَعَ يدهَا وتشحَذَ عليها "

قانُونُ الطَّوارِىء: حالةٌ قمعيَّة مُقننة أوجدَها شيطانٌ من لحم ودم

العَالمُ الثَّالث: تصنيفٌ يُفهم منه أنَّه لا يُوجدُ عالم رابع

صُندوق النَّقدِ الدُّولي: هَيئةٌ ربويَّة عالميَّة تشتري من خِلالها الدُّول الغنية الدول الفقيرة

النِّظام الديمقراطي: نظامٌ في الحُكم يبيحُ لكَ الإعتراضَ على سِياسَة الحُكومة ويبيحُ للحُكومَةِ تجاهلَ اعتِراضِك

النِّظامُ المَلكيّ: نظام في الحُكم يشبِه حياةَ النَّملِ والنَّحل البعضُ يولدون حُكاماً والبعضُ يُولدُون رعيَّة

حربُ الشَّوارعِ : دليلٌ على أن البشر عمَرُوا الأرضَ ولم يتركوا ميَادينَ ليتَحاربُوا فيها

السجينُ: مجرمٌ ليسَ له واسِطة

علمُ النَّفسِ: هو العِلمُ الذي يُحاوِلُ اقناعَ كل الناس بأنَّهم مرضَى