الأحد، 23 يونيو 2019

اعز مااملك-قصه

كان هناك رجل متزوج و لديه خدم وفي يوم من الأيام خرجت الزوجة إلى الحديقة فوجدت أحد الخدم جالساً يبكي فقالت له : مابالك أراك حزيناً قال لها :
 طردني سيدي قالت له : لماذا ؟ 
قال لها : لقد كسرت آنية من الزجاج و أنا غافل قالت له : تعال معي إليه فذهبا معاً وحين وصلوا قال لخادمه لماذا عدت مجدداً قالت الزوجة : أنا أحضرته لقد كسر آنية زجاج فطردته قال لها : و ما شأنك أنتِ؟ قالت : هذا ظلم و جور فقال لها : سيعود بشرط أن تذهبي أنتي إلى أهلك .. 
فقالت : موافقة .. 
فقال الزوج : خذي معك أعز ماتملكين و غداً تذهبين و حين خيّم الظلام خدرته و أخذته معها إلى أهلها وفي الصباح حين أستيقظ وجد نفسه في منزلها فقال : أين أنا و من أتى بي إلى هنا فأتته زوجته وقالت : أنا من أحضرتك إلى هنا قال : لماذا قالت : قلت لي خذي أعز ما تملكين و أنت أعز من أملك فابتسم لها ورجعا سوية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق