الثلاثاء، 1 ديسمبر 2015

حلول لمشاكل صعبه



فقر الدم :
 افضل فاكهة لعلاجه هي التين والبرقوق لاحتوائه على معدن الحديد الذي يساعد على حمل الاوكسجين الى اجزاء الجسم ويؤدي نقصه الى الاصابة بفقر الدم. اذا ان تناول ثلاث حبات من التين يوميا يوفر خمس الكمية المطلوبة من الحديد المطلوب. وللاستفادة القصوى من هذه الفاكهة يرجى تناوله مع الحمضيات التي توفر فيتامين سي وذلك ليتمكن الجسم من امتصاص الحديد.
هشاشة العظام: 
ايضا التين يساعد في علاجه لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم اذ ان تناول خمس حبات من التين يوميا يساعد على توفير ثلث الكمية المطلوبة من الكالسيوم، كما ان التين يحتوي على المغنيسيوم الذي يكمل عمل الكالسيوم في حماية العظام.
سوء الهضم: 
افضل فاكهة هي الاناناس وكذلك البابايا التي تتميز بحلاوة الطم لان الاناناس يحتوي مادة البروملين وتحتوي البابايا على البابين وكلاهما يساعد على هضم البروتينات ويمكن تناول هذه الفاكهة كل نوع بمفرده بعد وجبة غنية. لذا عند الانتفاخ واتجشؤ وهي علامات سوء الهضم يمكن تناول عصير كثيف من شريحتين من الاناناس ولب ثمرة البابايا.
البشرة الكالحة والاسنان المصفرة: 
تعتبر الفراولة الثمرة المثالية لهذا المهمة نظراً لاحتوائها على بعض احماض المنعشة للبشرة المتعبة. وكذلك تساعد على تبييض الاسنان واضافة اللمعان لها