الجمعة، 18 أغسطس 2017

خمسون فكرة لأجل التعايش الإيجابي وفن قبول الاختلاف

قواعد في فن قبول الاختلاف والتعايش
الإيجابي بين البشر " لا بد معرفة التالي عندما نتناقش:
-1
 
أنا لستُ أنت
-2
 
ليس شرطاً أن تقتنع بما أقتنع به
 
-3 
ليس من الضرورة أن ترى ما أرى
-4
 
الاختلاف شيء طبيعي في الحياة
-5
 
يستحيل أن ترى بزاوية 360°
-6
 
معرفة الناس للتعايش معهم لا لتغييرهم 
-7
 إختلاف أنماط الناس إيجابي وتكاملي
-8
 
ما تصلح له أنت قد لا أصلح له أنا
-9
 
الموقف والحدث يُغيّر نمط الناس
-10
 
فهمي لك لا يعني القناعة بما تقول
-11
 
ما يُزعجك ممكن ألا يزعجني
-12
ا
لحوار للإقناع وليس للإلزام
-13
 
ساعدني على توضيح رأيي
-14
 
لا تقف عند ألفاظي وافهم مقصدي
-15
 
لا تحكم علي من لفظ أو سلوك عابر
-16
 
لا تتصيد عثراتي
-17
 
لا تمارس علي دور الأستاذ
-18
 
ساعدني أن أفهم وجهة نظرك
-19
 
اقبلني كما أنا حتى أقبلك كما أنت
-20
 
لايتفاعل الإنسان إلامع المختلف عنه
-21
 
إختلاف الألوان يُعطي جمالاً للّوحة
-22
 
عاملني بما تحب أن أعاملك به
-23
 
فاعلية يديك تكمن باختلافهما وتقابلهما
-24
 
الحياة تقوم على الثنائية والزوجية
-25
 
أنت جزء من كُلّ في منظومة الحياة 
 -26
 لعبة كرة القدم تكون بفريقين مختلفين
-27
 
الاختلاف استقلال ضمن المنظومة
-28
 
ابنك ليس أنت وزمانه ليس زمانك
-30
 
لو أن الناس بفكر واحد لقتل الإبداع
-31
 
إن كثرة الضوابط تشل حركة الإنسان
 
-32الناس بحاجة للتقدير والتحفيز والشكر
-33
 
لا تُبخس عمل الآخرين
-34
 
إبحث عن صوابي فالخطأ مني طبيعي
-35
 
انظر للجانب الإيجابي في شخصيتي
-36
ليكن شعارك وقناعتك في الحياة : يغلب على الناس الخير والحب والطيبة
-37
 
ابتسم وانظر للناس باحترام وتقدير
-38
 
أنا عاجز من دونك
 
-39لولا أنك مختلف لما كنت أنا مختلف
-40
 
لا يخلو إنسان من حاجة وضعف
-41
 
لولا حاجتي وضعفي لما نجحت أنت
-42
 
أنا لا أرى وجهي لكنك أنت تراه
-43
 
إن حميت ظهري أنا أحمي ظهرك
-44 
 
أنا وأنت ننجز العمل بسرعة وبأقل جهد
-45
 
الحياة تتسع لي أنا وأنت وغيرنا
-46
 
ما يوجد يكفي الجميع
-47
 
لا تستطيع أن تأكل أكثر من ملء معدتك  
- 48
 كما لك حق فلغيرك حق
-49
 
يمكنك أن تغير نفسك ولايمكنك أن تغيرني.
 
-50تقبل اختلاف الآخر وطور نفسك

وأخيراً نقول  :
تكسيرك لمجاديف غيرك لايزيد أبداً من سرعة قاربك